الرئيسية / Uncategorized / طرق اختيار ألوان دهان حوائط المنزل

طرق اختيار ألوان دهان حوائط المنزل

طرق اختيار ألوان دهان حوائط المنزل

يحرص الجميع على اختيار المفروشات بدقة و القيام بتنسيقها بشكل أنيق، دون الاهتمام بألوان طلاء الحائط و مدى تناسبه مع الأثاث و المفروشات، بل نجد أن البعض يقوم بتحديد طلاء و احد للمنزل حيث تعتبر هذه أسهل وسائل الطلاء، و هذه الطريقة تجعل المنزل يفتقد للحيوية و كما يقول حسن مقدم مهندس الديكور أن استخدام لون واحد لطلاء المنزل يجعل المنزل ممل و لا يوجد به حيوية، و لذلك سوف تقدم لكم شركة تنظيف منازل بالدمام من خلال هذا المقال كيفية اختيار ألوان طلاء مناسبة للمنزل و تتناسب مع الأثاث و المفروشات، و نوضح بعض اللمسات التي يمكن إضافتها للطلاء للحصول على مظهر جذاب و رائع.

طرق اختيار ألوان دهان حوائط المنزل

لابد عند اختيار ألوان الطلاء أن تكون الألوان متناسقة في الشكل النهائي، و يتم ذلك من خلال مراعاة ثلاثة شروط يوضحها صاحب مؤسسة “بيوتات” للديكور والتصميم المهندس عصام حماد و هذه النقاط هي:

1- نوع الطلاء: و التي يحدد اختيارها الجهة المنفذة سواء مكتب ديكور أو الشخص الذي سيقوم بطلاء الحوائط

يوجد العديد من أنواع الطلاء مثل الدهانات الزيتية والمائية بالإضافة للتقنيات الجديدة و المستمرة في هذا المجال و التي تقدمها شركات الطلاء لتحسين جودة الطلاء فأصبح الطلاء يتمتع بمزايا عديدة منها تحمل العوامل الجوية و قابليتها للغسيل كما يوجد أنواع لا تتأثر بالاحتكاك، فضلا على أنواع طلاء صحية لا تؤثر على الأطفال عند ملامستها، و يوجد نوع طلاء قاتل للحشرات عند ملامستها و قاتل للجراثيم دون التأثير على صحة الإنسان.

و لا تنسى أن اختيار الطلاء يحتاج دراسة و تفكير جيد حيث يتم مراعاة المساحة و المكان الذي يستخدم فيه الطلاء فمثلا تحتاج الحمامات و البد روم و حول حمام السباحة نوعية خاصة من الطلاء تتميز بقدرتها العالية على مقاومة الرطوبة، و لذلك يجب التفكير في اختيار نوع الطلاء المناسب لكل مكان.

و لون الطلاء: و يختار الألوان أصحاب المنزل و مصمم الديكور لدى شركة ديكور بالرياض .

الألوان لها أهمية كبيرة في ديكور المنزل حيث يستطيع اللون أن يجعل منزل بسيط تحفة رائعة، لذلك يجب اتباع الإرشادات من المختصين للوصول للخيار الأفضل لمنزلك، و لا تنسى دور الضوء في اختيار الألوان حسب يكتمل إطار الأناقة بتناغم الإضاءة مع الألوان، و يمكن اللعب بالألوان بمعنى أن نستخدم الألوان في عمل تصحيح نظري لأبعاد هذه الغرفة، فيعطي شعور بالاتساع، و لذلك يجب الحرص على اختيار اللون المناسب مع مساحة المكان و مع قطع العفش و ديكور المنزل.

 مظهر الطلاء

يوجد العديد من التقنيات التي تضيف جمال على الطلاء مثل شكل و ملمس الطلاء، فمثلا يوجد الترخيم الذي يشعرك بمظهر الرخام، و أللؤلئي الذي يعطي لمعان مثل اللؤلؤ على الطلاء، كما يوجد استخدام المعجون مع طلاء الحوائط مما يعطي مؤثرات جميلة في الملمس، و يمكن تصفح المجلات المختصة بالديكور و التصميم الداخلي للاطلاع على كل جديد أو زيارة محلات الديكور لرؤية التصميمات على الطبيعة.

الامور التى تتحكم في اختيار ألوان دهان حوائط المنزل

كما وضحت شركة دهانات بالرياض وجود علاقة بين شخصية الفرد و الألوان التي يفضلها و يختارها و تعتمد على عدة جوانب منها:

  • ميول الشخص و نزعاته الداخلية
  • تربية الشخص في الطفولة
  • الحالات المزاجية للشخص

و تفسر الحالة المزاجية للشخص مدى علاقة المزاج باللون و التي تختلف من لون لآخر.

دالات الالوان

الأحمر: يعبر هذا اللون عن الطاقة و الدفء و الإثارة، و هو لون حيوي من أقوى الألوان و يكون مناسب للاستخدام في مدخل غرف المعيشة أو الحجرات الكبيرة.

الأسود: هذا اللون يعكس العمق و الجرأة والرقي و لا يمكن أن يستخدم الأسود بمفرده بل يمكن تداخل الأبيض و اللون الرمادي، و يمكن استخدامه في الحجرات الأنيقة.

الأبيض: يعني النقاء و الصفاء و الهدوء و يمكن استخدام هذا اللون في طلاء غرف النوم الرئيسية و تجعلك تشعر بالهدوء و كأنك في معزل عن العالم الخارجي.

الأزرق: يعكس هذا اللون الاسترخاء و الشعور بالراحة و إحساس بالمساحات الواسعة، و يمكن استخدام اللون الأزرق الفاتح مثل لون السماء في أسقف غرف النوم.

الأخضر: هو لون يريح الأعصاب، و هو لون محايد يساعد في تخليق عدد من الألوان المختلفة، و يكون استخدامه في المطابخ ملائم جدا حيث يعطي إحساسا بالنظافة.

الرمادي: يجعلك تشعر بالرزانة، و هو مناسب في طلاء حجرة العمل بالمنزل أو المكتب.

. الطوبي: يعطي الإحساس بعمق التفكير والتحفظ و مناسب لغرف المعيشة

البنفسجي: يعطي الشعور بالفخامة و الترف و عند طلاء غرفة بهذا اللون تشعر و كأنك تعيش في جناح ملكي .

البني: ينقل مشاعر الارتياح و الرضا و السعادة، و أفضل استخدام له في غرف العمل و المكاتب.

الأصفر: يعطي إحساس بالتفاؤل و السعادة، و يتفوق على الأبيض في الشعور بمساحات أكبر، و هذا اللون مناسب للغرف التي لا يدخلها ضوء الشمس.

القرنفلي: يعطي الشعور بالجمال و الثقة و الشباب، و هذا اللون مناسب لحجرات النوم و دورات المياه.

البرتقالي: يعطي شعور بالدفء و الارتياح و يستخدم قي غرف المعيشة المحدودة أو المتوسطة حيث أن استخدامه في الغرف الواسعة يعطي شعورا بالإرهاق و التعب .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!