الرئيسية / نصائح تنظيف / طرق تنظيف السجاد

طرق تنظيف السجاد

غسل السجاد باليد ، مع فرشاة ومنظف هو طريقه تقليدية يمكن للناس أن يفعلوا ذلك بأنفسهم ، ثم اخترع الات غسل السجادهذه آلة بفرشاة تدور حولها ، وتنظيف السجاد ، الغسل بالشامبو جيد لأن الفرشاة تنفصل عن البقع الصعبة ، ومع ذلك ، لا يملك الشامبو طريقة لإخراج الأوساخ والشامبو من السجادة بمجرد كسرها ، لذلك ، يتركها في السجادة ، يعمل الشامبو المتبقي في السجاد كمغناطيس لجذب الأتربة والغبار والحفاظ عليه ، ونتيجة لذلك ، بعد فترة قصيرة من تنظيف السجادة ، تصبح أكثر قذارة مما كانت عليه قبل التنظيف.

تنظيف السجاد بالخار

تم اختراع Steam Cleaner لحل مشكلة البقع الصعبة والصابون التي تركت في السجادة ، منظف ​​البخار هو مزيج من بخاخ مضخة ومكنسة كهربائية ، يتم رش الحل لأسفل في السجادة ورفعه بالمكنسة الكهربائية. الاستفادة من التنظيف بالبخار هو أنه في الواقع يسحب الأوساخ من السجاد. تسمى هذه الآلة أيضاً بمستخلص التربة لأنها تستخرج التربة (الأوساخ).

هناك فئتان من آلات التنظيف بالبخار ، صغيرة بما يكفي لإحضارها إلى المنزل. يجب أن تكون مملوءة باليد بالماء الساخن من الصنبور والماء الذي يستخرج منه المستخلصات إلى الدلاء وعادة ما يتم غسله في المرحاض.

فهي أقل تكلفة في الشراء والصيانة ، ولا تتطلب شاحنة وقود تستهلك كميات كبيرة من الوقود.

كما أنها المعدات الوحيدة التي يمكنك استخدامها حيث لا يمكنك الحصول على شاحنة قريبة بما يكفي لاستخدام وحدة محمولة على شاحنة – على سبيل المثال ، شقة أو مبنى مكتب. بعض من عيوبها لديك لوقف بشكل دوري لإضافة حل نظيف وتفريغ واحد القذرة.

كما أنها ليست قوية مثل الشاحنات يتصاعد لذلك عادة ما تحتاج إلى علاج السجادة مسبقا لكسر الأوساخ فضفاضة. هذا أيضا يضيف الوقت لهذا المنصب.

أيضا ، لأن الفراغ ليس قويا ، فإن العمل يستغرق وقتا أطول حتى يجف – بمعدل حوالي 8 إلى 24 ساعة.

 

الفئة الثانية من منظف البخار قطعة قوية من المعدات التي يمكن أن تكلف ما بين 10 إلى 20 ضعف قدر المعدات المحمولة. تملأ المعدات وكافة ملحقاتها بداخل سيارة حجم متوسطة الحجم. من الأفضل النظر إليه كمصنع للتنظيف. يدير الفني خرطومًا طويلًا من الشاحنة إلى المنزل ولا يضطر أبدًا إلى إضافة أو تفريغ المياه أثناء العمل. لأن المعدات موصولة بالشاحنة ، يمكن استخدام المحركات الفراغية الكبيرة ومضخات الرش لتوفير طاقة أكبر بكثير عند الاتصال بالسجاد. نتيجة للعمل الفراغي الأكثر قوة ، يجف السجاد أسرع من المعدات المحمولة. كما أنها تسخن الماء بشكل جيد فوق مستوى سخان الماء المنزلي العادي مما يزيد من قوة التنظيف للمحلول. ونتيجة لذلك ، لا تحتاج في الغالب إلى الفراغ أو البقعة أو التنظيف قبل أن تقوم بتنظيفها بالبخار. يمكن لمنظف السجاد الماهر الحصول على السجاد الخاص بك بنفس النظافة مع وحدة متنقلة ، ولكن يمكن أن يستغرق العمل وقتًا أطول والسجاد سيستغرق وقتًا أطول حتى يجف.

اقرا ايضا : ( شركة تنظيف منازل بالدمام )

مشاكل الغسل بالماء للسجاد

 

المشكلة التي حدثت مع غسل الشعر بالشامبو مع التنظيف بالبخار هو الإفراط في الماء و تبلل السجاد . الإفراط في الماء يمكن أن يسبب الروائح والانكماش والعفن. يمكن أن يستغرق بعض السجاد مدة يومين حتى يجف دون أن تكون رطبة إذا كانت التهوية هذا لا يسبب عادة مشكلة ، وإذا كان كذلك ، في جميع الحالات تقريبا يمكن تصحيحه بسهولة.

الماء الزائد هو عند ترك محلول زائد في السجادة يجب إزالته. وهو ناتج عن المعدات السيئة أو المعيبة ، والكسل من جانب نظافة أو قلة خبرة أو ضعف التدريب.

 

التنظيف الجاف للسجاد

الإفراط في الترطيب أمر نادر الحدوث. ولكن بسبب الخوف منه ، أصبحت أشكال مختلفة من التنظيف الجاف شائعة خلال تسعينيات القرن العشرين. هناك العديد من طرق التنظيف الجاف المختلفة المتاحة.

يستخدم البعض مسحوقًا ، يستخدم البعض سائلًا كربونيًا يجف في حوالي ساعة ونصف ، وما إلى ذلك.

التنظيف الجاف آمن جدا ، لكنه لم يحقق نتائج التنظيف من الطرق الأخرى ويميل إلى ترك بعض بقايا في السجادة.

كملاحظة نهائية مهمة ، لا توجد طريقة بديلا عن فني ماهر. أي أسلوب يسيء تطبيقه لن يحقق أفضل النتائج. من ناحية أخرى ، يمكن للفنيين المهرة الحصول على نتيجة جيدة مع دلو وفرشاة إذا كان هذا هو كل ما لديه.

اقرا ايضا :

استخدام الجاز أو السولار في تنظيف المنزل

نصائح هامه لتنظيف البيت

عن admin

شاهد أيضاً

طرق تنظيف جدران االحمام من االصابون والبقع

طرق تنظيف جدران االحمام من االصابون والبقع تهتم كل ربة منزل بنظافة الحمام، حيث أنه …

error: Content is protected !!