الرئيسية / نصائح تنظيف / كيف تختار لون سجاد المنزل

كيف تختار لون سجاد المنزل

كيف تختار لون سجاد المنزل

السجاد من ضمن أساسيات الديككور المنزلي وبدون السجاد لن تكتمل أناقة منزلك وسوف يظل ينقُصه شيء مهما حاولتي جاهدةً من القيام بعمل تغييرات في منزلك، ولتضمنين بيت جميل وأنيق بسجاد رائع لأبد من الميل للألوان المتناغمة للسجاد لأنها أقرب إلى تجميل المنزل وجعله مميز ورائع، ايضاً السجاد ذو الألوان المزحرفة التي تحمي بين اللون الفاتح واللون الغامق تعطي لمنزلك الفخامة التي يستحقها، كيف تختارين لون سجاد المنزل هو موضوع اليوم وسوف تخبركِ شركة تنظيف سجاد بالرياض فيه عن الطريقة التي تُحقق لكِ التنسيق بين لون السجاد والكنب في منزلك وبين الأثاث بشكل عام ولون السجاد فتابعي المقال جيداً.

أسس إختيار السجاد المناسب

إختيار السجاد المنزلي له أسس وقواعد في منتهى الأهمية في حال قمتِ بإتباعها فحتماً سوف تختارين السجاد الأنسب لمنزلك بالإضافة إلى أنكِ سوف تُشاهدين كم التناغم بين سجاد المنزل وبين الأثاث في بيتك.

1- يجب أولاً إختيار اللون اللائق على الأثاث، فإن كان أثاث المنزل ذو لون خشبي فلابد من القيام بإختيار سجادة تحمل نفس اللون أو بها ألوان متداخلة مع هذا اللون.

2- الخامة شيء مهم جداً لأنه يؤثر فيما بعد على كدى سهولة أو صعوبة طريقة التنظيف، فكلما كانت الخامة أفضل كلما كان عمر السجادة أطول وعدم إلتصاق البقع فيها أكبر.

3 – لابد من تناسب حجم سجادة منزلك مع المساحة الخاصة بالجلوس، أي ليس شرطاً أن تكون السجادة مغطاة بالكامل للأرضية.

تنسيق السجاد مع الكنب

الكنب الموجود في البيت مهم كثيراً وضع سجاد مقارن له أو بمعنى أدق مناسب له، والتناسب يكون في الألوان  بمعنى أنه إن كان الكنب آخذاً للون الأبيض فيرجى أن تكون السجادة حاملة للون الخشبي مع القليل من اللون الأبيض الأغمق قليلاً حتى يحصُلب التناسب بين الكنب والسجاد، فالقاعدة الكنب الفاتح اللون يلزم له سجاد ذو لون غامق وهكذا، بينما العكس إن كانت السجادة ذات لون فاتح يكون الكنب ذو لون غامق وهكذا يحدث التناسق بين السجاد والكنب.

تنسيق السجاد مع الاثاث

التناسق بين السجاد وكامل الأثاث ليس من الأمور الصعبة أو التي تتطلب إبتكاراً بل بالعكس تماماً الموضوع في غاية البساطة ولا يتكلف وقت أو جهد كثيرون، فقط نقوم بأختيار أثاث منزلي مناسب من كنب وطاولات وما إلى ذلك من جميع أثاثات المنزل، ومن ثم نختار السجادة كما اتفقنا بها من جزء من نفس لون الأثاث الغالب ” أي إذا كان اللون الرئيسي للأثاث المنزلي بني أو بنفسجي يلزم أن يكون في السجادة نفس هذا اللون ولكن ليس كاملاً بل مزيج بين الفاتح واللون الغامق، وهكذا يكون الأمر في غاية البساطة ونظرتك النهائية ستكون إيجابية نحو ديكور منزلك المنسق بالسجاد مع الأثاث.

اختيار سجاد الصالون

سجادة الصالون كلما كانت ذات لون سادة وبسيط كلما كان أفضل لديكور منزلك وأشيك، فأختاري هذا النوع للصالون خاصةً إن كان الصالون كبير الحجم حيث يُعطيه دفيء حقيقي وأناقة منزلية، وفي النهاية لا توجد قواعد ثابتة تحتم عليكِ إختيار لون السجادة ولكن هناك نصائح أو مجموعة تنبيهات سوف تُمكنك من القيام بتنسيق البيت إذا ما اتبعتيها في السطور الآتية :-

1- عندما يكون فرش الأثاث أو الكنب منقوشاً فقومي بأختيار سجادة المنزل ذات لون بسيط ويُفضل سادة.

2- في حال كانت هناك حيرة في إختيار لون السجادة فأستقري على السادة.

3- السجاد المنقرش يليق أكثر بالأثاث ذو اللون البسيط.

4 – ضعي السجادة ذات اللون الغامق في غرفة الجلوس لإعطائها جمالاً.

عن admin

شاهد أيضاً

طرق تنظيف جدران االحمام من االصابون والبقع

طرق تنظيف جدران االحمام من االصابون والبقع تهتم كل ربة منزل بنظافة الحمام، حيث أنه …

error: Content is protected !!